Thursday, August 5, 2010

Maqolah wasfiah

Assalamualaikum...Salam 1 Malaysia!

For this time, i think i want to share my 'article'(maybe)..This handmade article had been corrected(tashih)
by ustaz hanif alkurni abas..he's lecturer at UIA Nilai..but he's not teaching me in the class.(in fb n blog only)
huhu... Maqolah wasfiah ni..sbnrnyer assignment sy.untuk subjek asalib kitabah..ustaz maad laa yg suruh buat..5 assignment ade..(buat majalah arab,betulkan kesalahan yg ade dlm broscher pelanccongan,dll)...ni salah satunyer..adeh...kemudian kene g tashih ngan ustaz lain...kemudian kene publish kat laman web arab...walopun karangan ni da dibetulkan..tp..karangan ni..xhebat punnn..mcm ayat melayu pun ade..haha..klako jgk bila bace..gmbr kat bawah ni..yg asal..tgok..bnyk kan salah..contengan pen merah kelihatan dgn jelas sekali..

ustaz ma'ad




          الصداقة من الأشيأ المهمة في حياتنا. لي صديقات كثيرات جدا كالنجوم في السماء التي لا تحصى عددا. أحب كل الأصدقاء حبا جما كما أحب كل الأطعمة اللذيذة في فندق خمس نجوم. لكن الآن أنا أريد أن أتحدث عن صديقتي الحميمة من بين صديقاتي. اسمها كيّسة بنت عبد الله.

             أصادقها منذ المدرسة الثانوية. كيّسة مشهورة جدا في المدرسة؛ لأنها عبقريّة كالمثقّف، وأتعلّم كثيرا منها. وهي أيضا كالبدر جمالا التي تكاد تذهب عقول الناس عند رؤيته. كانت جلودها بيضاء كالثلج، كأنها الثلج الأبيض – هي "سنو وايت"- . وشعرها أسواد كالأبنوس، وطويل كذيل الحصان. إضافة إلى ذلك، شفتها حمراء كالورد. أما عينها فهي كعين شيراز. عنقها طويل حتى القرط في أذنها بعيدة عن عنقها. أمّا كفّانها ناعمة كالقطن. وفي الحقيقة، هي جميلة جدا حتى لا يرى الناس غيرها لمّا رأوها.

             صديقتي أيضا، طيّبة القلب. حتى لو صديقتي وطئ على النملة، لا تقتلها. إذا كانت تتكلم، كلامها كالشهد تُفْرِح الناس. صديقتي تحب أن تساعد شخصا آخر عند الحاجة.أحبها جدا جدا لأنها صديقتي في العسر واليسر. صديقتي أيضا من أهل اليسار، لكنها ليس بخيلة بل هي كالبحر تتصدق أموالهل إلى الفقراء.

             كل يوم أذهب إلى الفصل معها. هي تمشي سريعة كالبرق؛ لأنها تحافظ على الوقت. وهي دائما  تنصحني لكي أن أحافظ على الوقت. أحبها عندما تعطيني النصيحة؛ لأن تنصح بالحب كالأم تنصح  أولادها. إذا كانت في السرور ابتسمت كتفتّح الزهرة في الصباح. ولكن في الحزن، تبكي كأن صبّت الأمطار غزيرا من السماء.لو كانت تتركي، أشعر بالقلق والحزن وأكاد أفقد عقلي لأنها أفضل صديقة في الدّارين الدنيا والآخرة.


terima kaseh kerana membaca
betulkan laa kalu nk betulkan lagi
Wassalam

No comments: